fbpx

عمليات تصحيح الأنف

بإشراف الدكتور: جميل الجمالي
طبيب تجميل جراحي
تصحيح الانف بالجراحة عيادة رونا رباح بزنس باي دبي للتجميل - افضل عيادة تجميل في دبي الخليج التجاري عيادة الدكتورة رونا

عمليات تصحيح الأنف :
يعتبر الأنف تكويناً هيكلياً مفرغاً، وجراحة تجميل الأنف واحدة من أكثر الجراحات التجميلية تعقيداً، حيث يعمل الجراح على تغيير شكل الأنف مع الحفاظ على الأجزاء الداعمة له (الجدران الخارجية)، ومن دون الإخلال بوظيفة التنفس (الجدران الداخلية).

تقوم عملية تجميل الأنف على إزالة الغضاريف الزائدة، والكشط الخفيف للعظام الزائدة. تكون الندوب الجراحية على الأغلب مختفية داخل الأنف. إذا كان من الضروري تضييق فتحتي الأنف، تكون الندوب خفيفةً وظاهرةً أسفل كل واحدة منهما. جميع الغرز قابلة للامتصاص.

في نهاية الجراحة، يتم التضميد بجبيرة لاصقة، وبعد مرور أسبوع تُنزَعُ بدون ألم. ستختفي معظم أعراض التورم، وسيتلاشى التغير اللوني للجلد حول العين في غضون أسبوعين. يمكننا في نفس الوقت تصحيح انحراف الأنف.


من تستطيع الخضوع لهذا العلاج؟
إذا لم تكون راضٍ عن شكل أنفك ، أو ترغب في إصلاح شكله إثر إصابة ما (أنف مكسور)، أو حتى إذا كنت تريد علاج بعض مشاكل التنفس ،
نقدم لك مع الطبيب المختص لدينا يد العون على أعلى المستويات في هذا المجال ، حيث نقوم بالاجراءات التالية التي تعتمد على حالة المراجع :
1) تغيير حجم الأنف وزاويته وأبعاده
2) ضبط قصبة الأنف وجعلها أكثر استقامة

3) إعادة تشكيل فتحتي الأنف أو تضييقهما

4) علاج الأنف المكسور

5) علاج مشاكل التنفس

– مراحل تجميل الأنف

تتم عملية تجميل شكل الأنف على مجموعة مراحل و خطوات يتبعها أي طبيب لتجميل الأنف: التخدير: وفي هذه المرحلة يتم تجهيز المريض وتهيئته إلى العملية عن طريق التخدير الكلي أو
الموضعي طبقا لما يراه الطبيب مناسبا ويصب في صحة المريض. وفي حالة الأطفال، يتم التخدير كليا.

القيام بتشكيل الأنف: وفي هذه المرحلة يقوم الجراح بتشكيل الأنف كما هو مناسب وزراعة بعض العظام أو إزالة بعض الغضاريف وهكذا طبقا للحاجة الطبية لحالة المريض.

ضبط حاجز الأنف: وفي هذه الخطوة يتم إعادة ضبط وتصحيح شكل حاجز الأنف إذا كان منحرفا أو يسبب مشكلة في التنفس أو يسبب جفاف ملحوظ في الهواء الداخل إلى مجرى الأنف.

إنهاء العملية: وفي هذه الخطوة يتم غلق الشق الجراحي إن كانت العملية تتم عن طريق شق جراحي وتركيب جبيرة الأنف وإعطاء الأنف مدة للتعافي والعودة إلى طبيعتها، ثم إفاقة المريض
من المخدر. وعادة ما ينتهي الطبيب الجراح من العملية خلال ساعة أو ساعتين، ولكن وفي الحالات الأكثر تعقيدا وصعوبة، قد يحتاج الأمر إلى فترة أطول من ذلك بقليل.

ما بعد عمليات تجميل الأنف
بعض الخطوات والنصائح الروتينية البسيطة التي ينصح باتباعها يوميا بعد إجراء عملية تجميل الأنف لضمان نتيجة أفضل للعملية:

– – يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بدقة، فجزء كبير من نجاح العملية هو الإلتزام بعد العملية بفترة.

  • البعد عن أي التزامات أو أعمال مهنية شاقة هذه الفترة وضرورة الراحة في السرير، والنوم بقدر كافي لا يقل عن 8 ساعات يوميا.
  • البعد عن التدخين وشرب الكحوليات تماما لأنها بعمليات الأنف بشكل عام وتؤثر على التنفس بشكل خاص.
  • البعد عن مزاولة أي رياضة أو حركة عنيفة بعد العملية لمدة شهر على الأقل لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.
  • تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالألياف، مثل الفاكهة والخضروات، لتجنب حدوث حالات
  • الإمساك التي من الممكن أن تتسبب في الإرهاق والضغط على موضع الجراحة.
  • ينبغي عدم التعرض اليومي لضوء أشعة الشمس المباشر خصوصا في فترة الظهيرة في الأسابيع الثلاثة التي تلي العملية، والاكتفاء بالضوء الغير مباشر.

    في خدمتكم دائما

    الحجز الإلكتروني

    arArabic
    Scroll to Top
    تحتاج الى المساعدة ؟