fbpx

شد الصدر بدون الحشو:

بإشراف الدكتور: جميل الجمالي
طبيب تجميل جراحي
شد الصدر بدون الحشو بالجراحة - افضل عيادة تجميل في دبي الخليج التجاري عيادة الدكتورة رونا

شد الصدر بدون الحشو:

ترهل الثديين يشكل مشكلة كبيرة للمتزوجات والعازبات على حد سواء, حيث تتهافت الكثير من النساء على خوض تجربة عملية شد الصدر للحصول على صدر مشدود وجميل, فمظهر الثديين يعد من أهم مظاهر المرأة و الذي يضفي على شكل جسمها المظهر اللائق و الجذاب.
  • خسارة الوزن

فقدان الوزن بشكل كبير أيا كانت طريقة خسارته ــ سواء كان السبب ممارسة الرياضة أو إتباع الحمية الغذائية أو عن طريق عمليات تصغير المعدة , فتلك الطرق تعمل على زيادة حجم جلد الثدي عن حجم غدة الثدي , فيؤدي ذلك إلى سقوط الحلمة و ترهل الجلد , فيصبح الثدي مترهل كما لو كان بعمر الشيخوخة .
  • الحمل و الرضاعة

تناوب الحمل و الرضاعة يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية و تغير في حجم الثدي , فيزداد و يقل , و من ثم يحدث ارتخاء للجلد و تترهل الحلمة و تسقط إلى الأسفل .
  • التقدم في العمر

مع تقدم العمر تقل مستويات الهرمونات الأنثوية مما يؤدي إلى انكماش الصدر و ترهله .
  • الجاذبية

بسبب الجاذبية الأرضية يميل الثدي إلى الترهل و بخاصة إن كان ثقيلا .

ما الذي يحدث أثناء زيارة الطبيب ؟

يقوم الطبيب بمناقشتك في العديد من الأمور ثم يقوم بعمل فحص للثدي و قياس حجمهما و ذلك في حالة الوقوف و حالة الجلوس .
يقوم الطبيب بمناقشتك في العوامل التي من الممكن أن تؤثر على نجاح عملية شد الصدر مثل عامل العمر و عامل شكل الثدي و الحجم و هل يستلزم وضع حشو للثدي أم لا أو تصغيرهما .
و يتم خلال تلك المقابلة النقاش في كل الأمور المتعلقة بالعملية مثل التخدير و نتائج العملية و الندوب بعد العملية و يوضح الطبيب كافة الأمور التي تتعلق بالجراحة , و لا تترددي في طرح الأسئلة .

خطوات عملية شد الصدر

يتم فحص المريضة أولا قبل الجراحة بأيام و عمل تحاليل محددة و أشعة على الثدي .
تجري عملية شد الصدر في مستشفى أو مركز طبي جراحي مختص , فيجب اختيار ذلك الأمر بعناية .
غالبا يلزم البقاء في المستشفى لمدة يوم على الأقل و ربما يمتد إلى 3 أيام و يحدد ذلك طبقا لطبيعة حالة المريضة , و بعد الخروج من المستشفى يجب أن تلتزم المريضة بالراحة قدر الإمكان لمدة تتراوح بين الأسبوع و العشرة أيام .
تستغرق تلك العملية من ساعة إلى 5 ساعات و تطول المدة أو تقصر حسب الحالة.
قبل الجراحة يقوم الطبيب بتحديد و رسم علامات محددة على الثدي تتضمن أماكن الجراحة التي سوف يقوم بها , فهي تحدد مكان الجرح , غالبا ما يقوم بعمل خط نصفي طوليا و ذلك في منتصف الثدي , و غالبا يتم عمل تلك العلامات في غرفة الفحص و لكن قد يرغب بعض الأطباء في تحديدها في غرفة العمليات .
يقوم الطبيب باستئصال الجلد الزائد في الثدي ثم إعادة ضبط شكله و تعديل مكان الحلمة فتنقل إلى مكان جديد .
يقوم الطبيب بوضع قسطرتين أو درنقتين تحت جلد الثديين , فيتم وضع قسطرة لكل ثدي و ذلك في تجويف الجرح , فتقوم تلك القسطرة بسحب بقايا الدم و السوائل اللذان قد يتجمعان أسفل الجلد , فيساهم ذلك الأمر في سرعة التئام الجرح .
بعد ذلك يقوم الطبيب بغلق الجلد بعمل غرز جراحية تجميلية و قد لا يكون هناك ضرورة لإزالتها .
بعد ذلك يقوم الطبيب بلصق الجرح بشرائط طبية لاصقة ثم تغطى بمشد طبي ضاغط و يتم ارتداؤه من أسبوع إلى أسبوعين حسب الحالة , و لا يتم نزعه .
يمنع اقتراب المياه من الجرح , فعند الاستحمام يجب إبعاد الماء تماما عنه .
يتم مراجعة تعليمات الطبيب حول العناية بالجرح بالإضافة إلى العقاقير الطبية التي يصفها الطبيب .
تزال القسطرة بعد عملية شد الصدر في مدة تتراوح بين الثلاثة أيام إلى 7 أيام , و يتم فك الغرز من أسبوع إلى خمسة عشرة يوما و يتوقف ذلك طبقا لحالة المريضة من حيث سرعة التئام الجروح و حسب حالة الجلد و حسب طريقة التئام الجلد .

ما بعد عملية شد الصدر


فوق ضمادات الشاش يجب ارتداء حمالة صدر طبية أو ضمادة مرنة و التي من شأنها المحافظة على شد الثدي .
بعد الجراحة لابد من مراعاة وجود كدمات على الصدر بالإضافة إلى القليل من النزيف أسفل الجلد , و الشعور بالانتفاخ و عدم الارتياح و لكن تلك الأعراض تكون بنسب قليلة و غالبا ما يقوم الطبيب بوصف عقاقير لتخفيف ذلك الشعور بعدم الراحة , و في الغالب يستمر ذلك الشعور من يوم إلى يومين .
بعد عدة أيام يصف الطبيب حمالة صدر داعمة و لينة بدلا من الضمادات أو حمالة الصدر الجراحية , و يجب ارتداء تلك الحمالة يوميا و طوال اليوم و ذلك لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع .
بعد الجراحة إن كان الثدي جافا بشكل كبير يمكنك استخدام كريم خاص بالجسم و ذلك بتطبيقه على ثديك لعدة مرات خلال اليوم مع مراعاة عدم الضغط على الثدي أو الجلد أو محاولة الوصول إلى خط الغرز سواء كان بقص أو بدون قصد , فيجب إبقاء تلك المواد بعيده عن الغرز .
بعد عملية شد الصدر يمكن أن يحدث القليل من فقدان الشعور في حلمتي الثدي و جلد الثدي , و يرجع سبب ذلك إلى تمدد الجلد بعد الجراحة و الانتفاخ , و لكن يذهب ذلك الشعور تدريجيا مع اختفاء الانتفاخ , و غالبا ما يكون ذلك بعد مرور 6 أسابيع و قد تطول قليلا لدى بعض الحالات.
يتم الشفاء تدريجيا بمرور الوقت , فيمكن للمريضة مغادرة الفراش بعد مرور يوم من عملية شد الصدر ,و لكن يجب ألا تقوم المريضة بمزاولة أي عمل في الأسبوع الأول أو العشرة أيام الأولى بعد العملية .
يجب الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة سواء في اليد أو فوق الرأس و ذلك لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع بالإضافة إلى تجنب المجهود البدني للأربعة أسابيع الأولى .

    في خدمتكم دائما

    الحجز الإلكتروني

    arArabic
    Scroll to Top
    تحتاج الى المساعدة ؟